بالأسماء.. مصر ترحل ٤ سوريين

708

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، قراراً يقضي بترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام، بالتزامن مع انتهاء مدة توفيق أوضاع المخالفين، وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إنه: “بعد الإطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر والخروج منها وتعديلاته، يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام”، وهم: عماد أحمد قطان سوري الجنسية، ومحمد یمان محمد کنان قاطرجي سوري الجنسية، ومحمد كمال يوسف عريضة سوري الجنسية، وأسامة أحمد المرجى سوري الجنسية.

وقال مصدر مسؤول وفق موقع “القاهرة الإخباري” إنّ “تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقاً للقانون حال ارتكابه جريمة تستوجب الترحيل أو عدم حصوله على الأوراق والمستندات المطلوبة للإقامة بشكل شرعي”.

يشار إلى أنّ وزارة الداخلية المصرية أعلنت خلال بداية العام الجاري البدء في اتخاذ إجراءات إثبات الإقامة الخاصة بكل المتواجدين على أرض مصر.

يذكر أنّ التقديرات الأولية لعدد اللاجئين في مصر تشير إلى وجود 9 ملايين مقيم ولاجئ، من حوالي 133 دولة، ويمثلون 8.7% من حجم السكان، البالغ عددهم نحو 110 ملايين نسمة، بحسب بيان الحكومة المصرية.

الجدير بالذكر أنه وبحسب مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة، فقد ارتفع عدد اللاجئين السوريين في مصر بشكل كبير من 12,800 في نهاية عام 2012 إلى أكثر من 153,000 شخص في نهاية عام 2023.

Leave A Reply

Your email address will not be published.